Breaking

الثلاثاء، 30 مايو 2017

تقرير: ما هو تعدين البيتكوين وطريقة عمله؟

إذا كنت دوماً تتساءل من أين يأتي بيتكوين وكيف تسير الامور في التداول به، ستجد الجواب في هذه المقالة الرائعة التي تشرح كل شيء عن التعدين ومصلطحاته وفكرته.

ننصحكم بمشاهدة: مشروع اليابان "بيتبوينت" لإضافة الدفع بالبيتكوين إلى اكثر من +100,000 متجر

تقرير: ما هو تعدين البيتكوين وطريقة عمله؟

كيف يعمل تعدين البيتكوين

من أين يأتي البيتكوين؟

تقرير: ما هو تعدين البيتكوين وطريقة عمله؟بالطبع نعرف بأن اي دولة تقوم بطباعة الأموال والعملات الخاصة بها عن طريق البنك المركزي الخاص بها, ولكن هنا يختلف الآمر مع البيتكوين, لأن البيتكوين ليس لها هيئة إدارية او حكومة مركزية, ويأتي معني حكومة مركزية هنا بأن اشخاص يتحكمون به بالطبع لآ, لأن البيتكوين هو عملة اولاً غير فيزيائية بمعني لا وجود لها علي ارض الواقع فبذلك لن يكون لها وجود حقيقي, ولكنها بكل تأكيد اقوي عملة في العالم بلا منافس.

مع البيتكوين, هناك عمال المناجم او الأشخاص الذي يقومون بتعدين هذه العملة بإستخدام برامج خاصة لحل مثل حسابات رياضية كثيرة جداً وعند حل هذه المسائل المعقدة يتم إعطاءهم جائزة لحله. وهذا يوفر وسيلة ذكية لإصدار العملة وخلق أيضا حافزاً لمزيد من الناس للتعدين.

آمان البيتكوين

تقرير: ما هو تعدين البيتكوين وطريقة عمله؟معدنين او عمال مناجم البيتكوين يساعدون على الحفاظ على شبكة بيتكوين آمنة عن طريق الموافقة على المعاملات. التعدين هو جزء هام ومتكامل من بيتكوين الذي يضمن الإنصاف مع الحفاظ على شبكة بيتكوين مستقرة وآمنة ومأمونة. يعتمد مقدار قوة التعدين التي تستخدم في شبكة الإنترنت بشكل مشار على حوافز عمال المناجم, أي المكافأة الجماعية ورسوم المعاملات.

بيتكوين يتحقق من المعاملات مع نفس الدولة من بين فن التشفير الذي يستخدم في التطبيقات المصرفية والجيش والحكومة.

أجهزة تعدين البيتكوين والمقارنة بينهم

حالياً, لنحصل علي جهاز بيتكوين رائع يجب ان نركز علي نقطتين وهما, النقطة الأولة السعر لكل تجزئة والنقطة الثانية الكفاءة الكهربائية. وهذه أفضل الخيارات والأدوات التى انصح بها شخصياً :-
تقرير: ما هو تعدين البيتكوين وطريقة عمله؟


اضغط هنا لرؤية الجهاز الأول ومواصفاته وسعره

تعدين البيتكوين هو عملية إضافة سجلات المعاملات إلى المعاملات الماضية الخاصة ببلوكتشين, وتسمي هذه العملية chain of block. وهيا تعمل علي تأكيد المعاملات لبقية الشبكة. يعقد ايضاً البيتكوين إستخدام مشروع Blockchain من محاولات لإعادة إنفاق النقود التي سبق ان أنفقت في مكان آخر.

ما هو تعدين البيتكوين؟

تم تصميم تعدين البيتكوين عمداً لتكون كثيفة الموارد وصعبة بحيث لا يزال عدد من كتل موجود كل يوم من قبل عمال المناجم الثابتين. يجب أن تحتوي الكتل الفردية على دليل على العمل الذي يعتبر صالحا. يتم التحقق من هذا إثبات العمل من قبل عقد البيتكوين الأخر في كل مرة تتلقى فيها كتلة. بيتكوين يستخدم هاشات من العمل. وهذا الفيديو ايضاً يشرح طريقة تعدين البيتكوين.

والغرض الرئيسي من التعدين هو السماح لعقد بيتكوين للوصول إلى توافق آمن ومقاوم للعبث. التعدين هو أيضا الآلية المستخدمة لإدخال بيتسوانز في النظام: يتم دفع عمال المناجم أي رسوم المعاملات وكذلك "دعم" من القطع النقدية التي تم إنشاؤها حديثا.

وهذا يخدم غرض نشر النقود الجديدة بطريقة لا مركزية وكذلك تحفيز الناس على توفير الأمن للنظام.

ويسمى التعدين بيتكوين لأنه يشبه التعدين من السلع الأخرى: فإنه يتطلب المجهود ويجعل ببطء عملات جديدة متاحة بمعدل يشبه معدل السلع مثل الذهب يتم استخراجها من الأرض.

ما هو دليل العمل؟

دليل العمل هو قطعة من البيانات التي من الصعب (مكلفة، تستغرق وقتا طويلا) لإنتاج وذلك لتلبية متطلبات معينة. بالطبع أنه تافهاً للتحقق ما إذا كانت البيانات تفي بالمتطلبات المذكورة.

يمكن إنتاج دليل العمل يكون عملية عشوائية مع احتمال ضعيف، بحيث يتم يتطلب الكثير من التجربة والخطأ في المتوسط قبل أن يتم إنشاء برهان صالح العمل. يستخدم بيتكوين البرهان Hashcash جافا للعمل.

ما هيا مدى صعوبة تعدين البيتكوين؟

مشكلة صعبة حسابياً

تعدين البيتكوين أمر صعب لأن هاش-256 تجزئة رأس كتلة يجب أن يكون أقل من أو يساوي الهدف من أجل كتلة لتكون مقبولة من قبل الشبكة.

يمكن تبسيط هذه المشكلة لأغراض التوضيح: يجب أن تبدأ تجزئة كتلة مع عدد معين من الأصفار. احتمال حساب تجزئة يبدأ مع العديد من الأصفار منخفضة جدا، لذلك يجب بذل العديد من المحاولات. من أجل توليد تجزئة جديدة كل جولة، يتم زيادة نقط. انظر دليل العمل لمزيد من المعلومات.

قياس صعوبة شبكة البيتكوين

صعوبة شبكة تعدين البيتكوين هي مقياس لمدى صعوبة العثور على كتلة جديدة مقارنة مع أسهل يمكن أن يكون من أي وقت مضى. يتم إعادة حساب كل كتل 2016 إلى قيمة بحيث كانت كتل 2016 السابقة قد ولدت في أسبوعين بالضبط كان الجميع بالتعدين في هذه الصعوبة. وهذا سيؤدي، في المتوسط، كتلة واحدة كل عشر دقائق.

كلما انضم المزيد من عمال المناجم، فإن معدل خلق كتلة ترتفع. كما يرتفع معدل توليد كتلة، وصعوبة ترتفع للتعويض الذي سيدفع معدل خلق كتلة إلى الوراء. سيتم رفض أي كتل أطلقها عمال المناجم الخبيثة التي لا تلبي الهدف الصعوبة المطلوبة من قبل الجميع على الشبكة، وبالتالي سوف تكون لا قيمة لها.

مكافئة التعدين

عندما يتم اكتشاف كتلة، يمكن للمكتشف منح نفسه عدد معين من البيتكوينات، والتي يتم الاتفاق عليها من قبل الجميع في الشبكة. حاليا هذه المكافأة هي 25 بيتكوين. فإن هذه القيمة ستخفض كل 210،000 كتل. نظراً للإمداد بالعملة الخاضعة للسيطرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم منح عامل المناجم الرسوم المدفوعة من قبل المستخدمين إرسال المعاملات. الرسوم هي حافز للمناجم لتشمل الصفقة في كتلتها. في المستقبل، كما يسمح لعدد من عمال المناجم بيتسوانز جديدة لخلق في كل كتلة يتضاءل، فإن الرسوم تشكل نسبة أكثر أهمية بكثير من الدخل التعدين.


ننصحكم ايضاً مشاهدة :-
مشروع اليابان "بيتبوينت" لإضافة الدفع بالبيتكوين إلى اكثر من +100,000 متجر
استخدام بيتكوين في الإكوادور يستمر في النمو على الرغم من حظر الحكومة
تقرير: ثلاثة اسباب لماذا هذه المرة المختلفة لإرتفاع البيتكوين
تحديث السوق: اسعار العملات الإلكترونية ينتعش بعد تراجع الأسبوع الماضي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق