Breaking

الأحد، 28 مايو 2017

تقرير: ثلاثة اسباب لماذا هذه المرة المختلفة لإرتفاع البيتكوين

ثلاثة اسباب لماذا هذه المرة المختلفة لإرتفاع البيتكوين

  1. تضاعف البيتكوين هذا العام إلى مستويات قياسية.
  2. يقول مطورو الويب ومطوري البرمجيات الرقمية ان البيتكوين على المدى الطويل والتكنولوجيا الأساسية يمكن تغيير جذري للعمليات التجارية.
  3. اثاارة المخاوف حول تكرار فقاعة التكنولوجيا 2000 $
ثلاثة اسباب لماذا هذه المرة المختلفة لإرتفاع البيتكوين
ثلاثة اسباب لماذا هذه المرة المختلفة لإرتفاع البيتكوين

إن الزيادة الهائلة في بيتكوين مختلفة هذه المرة، معظم المستثمرين في العملة الرقمية ومطوري البرمجيات يقولون.

وبالنسبة للكثيرين، فإن الحماس يشبه الاندفاع إلى أسهم التكنولوجيا قبل انفجار فقاعة دوت-كوم في عام 2000. وانخفضت بيتكوين من نفسها في عام 2013، قبل أن تتعافى وترتفع إلى مستويات قياسية فوق 2700 دولار هذا العام.

ولكن مثلما تغيرت الانترنت منذ ذلك الحين، يعتقد خبراء العملة الرقمية أن التكنولوجيا سوف تحول المجتمع، وهذا يعني البيتكوين قد يكون مجرد بدء الأن، وهذه المرة ليست مثل اي مرة.


في ما يلي ثلاثة أسباب:

1. ارتفاع سعر إضافة قيمة في نظام العملة الرقمية

يستند البيتكوين على نظام آمن لحفظ السجلات المالية يسمى بلوكشين وهو نظام مصممه مؤسس عملة البيتكوين ساتوشي ويسمح للجميع من صغار المستثمرين إلى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي مينيابوليس نيل كاشكاري سيشاهدون المزيد من الإمكانيات في بلوكشين من حيث الشكل والنظام السهل التعامل للغاية معه.

وستظل العملة الرقمية مهمة. منذ إنشاء البيتكوين، ظهرت مئات من المنتجات المماثلة الأخرى على أساس نفس التكنولوجيا بلوكشين، وتم صنع الشبكات العالمية التي يعتقد مؤسسوها يمكن تغيير كيفية عمل الشركات. للمشاركة في هذه الأنظمة، يحتاج المستخدمون عادة لشراء بيتكوين أولا قبل تحويلها إلى عملة رقمية أخرى. ويؤدي بيع هذه العملات أيضا إلى شراء المزيد من بيتكوين.

وقال ويليام موجيار، مؤلف كتاب "أعمال بلوكشين": "أصبحت بيتكوين العملة المفضلة للدخول والخروج من النظام الإيكولوجي".

لم يكن قلقا جدا إزاء الارتفاع السريع في سعر بيتكوين. وقال "على الرغم من ذلك، فإنه يجعلها أقوى، وكلما ارتفعت سقف السوق، كلما كان النظام الإيكولوجي نفسه أقوى"، على هامش مؤتمر نيويورك الذي نظمه، قمة توكين.

ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة الاهتمام بالعملات الخفية، أن سعر بيتكوين في أقل من نصف العام قد تضاعف في السعر وأضاف أكثر من 25 مليار دولار في القيمة السوقية، وفقا ل منظمة الإحصاء العالمية.

القيمة السوقية لسعر عملة البيتكوين من 2013 الى 2017
القيمة السوقية لسعر عملة البيتكوين من 2013 الى 2017
المصدر: CoinMarketCap
قول جو لوبين، مؤسس برنامج بلاسشين المطور كونسنسيس ل نبك في مقابلة عبر الهاتف: "يستخدم الكثير من مطوري البرامج ومطوري الأعمال تلك الثروة الجديدة لبناء نظام بيئي جديد".

وقال "انه من المستحيل عندما يكون لديك تكنولوجيا جديدة لتجنب الاندفاع غير العقلانى". أما بالنسبة لبلوكشين، "هذه التكنولوجيا معينة أتوقع سيكون أكثر انتشارا في التغيير الذي سيجلب من الإنترنت".


2. المزيد من الناس، بما في ذلك المؤسسات المالية، الذين سيرغبون في شراء البيتكوين

وأشار العديد من الأشخاص الذين حضروا مؤتمري العملة الرقمية هذا الأسبوع في نيويورك إلى "المزيد من الدعاوى" التي تمثل الشركات والأموال مما كان متوقعا لحدث حول التطور التكنولوجي.

كما قام كل من جي بي مورغان و فيديليتي بإعلانات هذا الأسبوع عن مشاركتهما في عملات كريبتوكيرنسيز، في حين انضمت 86 شركة بما في ذلك مقاصة الأوراق المالية دتك إلى إثيريوم إنتيربريس أليانس. إثريوم هو العملة الرقمية الأصغر سنا من بيتكوين أن العديد يتوقعون يمكن أن تخلق شبكة لتحويل الإنترنت، كما انفجر سعر الإثيريوم أكثر من 2000 مرة أعلى هذا العام، تفوق بكثير بيتكوين.

يقول أليكس سوناربورغ، محلل أبحاث سوينديسك، في لوحة قمة توكين: "أشعر الآن بأن السعر يرتفع أكثر من ذلك بكثير، ويتعرض المزيد من الناس له. وقال "ان الاماكن الاكثر تقليدية بدأت فى رؤيتها، واعتقد ان المزيد من الاموال قد يصل الى هذا الفضاء".

وقال "لقد شهدنا ايضا عددا قياسيا من المعاملات - حوالى 300 الف يوميا على شبكة بيتكوين"، مستشهدا بمسح شركته فى الربع الاول.

وأشار التقرير أيضا إلى زيادة اهتمام مستخدمي غوغل. وأظهرت بيانات اتجاهات البحث الاستفسارات عن "بيتكوين" و "إثيريوم" قفز هذا الشهر إلى أكثر من ذلك في ما لا يقل عن خمس سنوات.

وبحلول المنطقة، أظهرت نيجيريا وغانا واستونيا الاهتمام الأكبر، في حين تصدرت سويسرا وسنغافورة وهولندا قائمة البحث عن الأثيروم، وفقا ل غوغل تريندس.

بحوثات جوجل عن كلمة البحث "بيتكوين" و " إيثريوم" من سنة 2012 الى 2017
المصدر: Google Trends

3. العالم الحقيقي سيجد المزيد من الطرق لاستخدام بيتكوين.

هذا العام، اعترفت الحكومة اليابانية العملة الرقمية كشكل قانوني للدفع، مما دفع موجة من النشاط في البورصات الجديدة. بدأ تجار التجزئة الرئيسية أيضا قبول بيتكوين للمشتريات.

في الولايات المتحدة، بدأت شركات رفيعة المستوى مثل Overstock.com تقبل بيتكوين في عام 2014 وسط تراجع أسعار آخر. ولكن الآن، يرى المطورون إمكانيات أكبر من مجرد الدفعات لتكنولوجيا بلوكشين في بيتكوين. الشركات تستخدم بلوكشين لربط الخدمات السحابية، نقد جميع أنواع التفاعلات البشرية وإعطاء اللاجئين الوصول إلى هوية آمنة.

وقد زادت المشاريع الجديدة من الاهتمام بالبيتكوين في جميع أنحاء العالم، بدلا من كونها مجرد أصول مضاربة يهيمن عليها التجار الصينيون.

وقال بنجامين روبرتس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سيتيزن هيكس، وهي شركة ناشئة تركز على الإثيريوم: "لا أعتقد أن هذا هو الإفراط في الإفراط، وأعتقد أن السوق يبدأ في خصم بعض المنافع التي توفرها هذه الأصول بشكل صحيح" مدعومة من ثلاثة صناديق المشاريع الكندية.

وقال روبرتس "بالطبع كان هناك فقاعة كبيرة [بيتكوين] في عام 2013. في ذلك الوقت، كان هناك الكثير من الاندفاع حول ما كان ممكنا". "ولكن الكثير من الفائدة، تلك الاحتمالات، لم تتحقق بعد، واليوم، عبر العملات الخفية ككل، كنت بدأت لرؤية بعض من تلك الحالات الاستخدام الأولي تظهر".

ومن المؤكد أن التكنولوجيا الجديدة دائما ما تستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا للحصول على الجر، وإذا رأى بيتكوين بعض الصخور بعد آخر موجة يمكن أن تستغرق بعض الوقت للتعافي. تحطم مركب ناسداك اكثر من 80 فى المائة فى فقاعة التكنولوجيا ولم يتصدر قمة عام 2000 حتى اكثر من 15 عاما.

وقال منيب علي، المؤسس المشارك لشركة بلوكستاك في مؤتمر قمة توكين: "الآن، نحن في مرحلة شهر العسل حيث الجميع متحمسون تماما". كما تفشل المشاريع ويفقد الناس المال، وقال: "من رماد أن جوجل المقبل والأمازون [سوف] تظهر".

بعض المقالات المقترحة :-

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع في قمة الروعة .. استمر (y)

    ردحذف