Breaking

Banner 720 x 90

الخميس، 22 يونيو، 2017

#هتقضي_العيد_فين - أفضل 10 أماكن في مصر لقضاء اوقات العيد بها

#هتقضي_العيد_فين - أفضل 10 أماكن في مصر لقضاء اوقات العيد بها
#هتقضي_العيد_فين - أفضل 10 أماكن في مصر لقضاء اوقات العيد بها
مع التاريخ الرائع الذي يعود إلى فجر الحضارة المصرية، تعتبر مصر أقدم وجهة للسفر على وجه الأرض. وقد استولت المعابد والأهرام المذهلة في الأمة الأفريقية على خيال المسافرين منذ آلاف السنين. على الرغم من أن معظم الناس يأتون إلى مصر لمشاهدة المعالم الأثرية القديمة، المعالم الطبيعية تثير المسافرين أيضاً. ومن المعروف أن ساحل البحر الأحمر للشعاب المرجانية والمنتجعات الشاطئية. يمكن للرحلات عبر الصحراء أن تقود زوار واحة المياه العذبة المنعشة.

منذ ثورة 25 يناير 2011، هرب السياح من مصر إلى حد كبير. وقد أتاح هذه فرصك للتجارب الفريدة لبضع الأماكن في مصر للزيارة بلا حشد وزحام. وإيجاد نفسك وحدك داخل الهرم هو الآن إمكانية حقيقية.

10. الغردقة

الغردقة

كانت الغردقة قرية صيد صغيرة إلى حد ما وقريبة من البحر الأحمر، وتفتخر بعدد من الشواطئ الرملية. واليوم، لا يمكن التعرف على مدينة الغردقة السياحية تقريباً من حياتها الماضية، وقد نمت لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في مصر، مع أكثر من 100 فندق مختلف، وكثير منها خط الشاطئ. الغردقة تحظى بشعبية خاصة لفرص الغوص.

9. الإسكندرية

الإسكندرية

تقع الاسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي ميناء مصر الرئيسي ومركز النقل. تأسست في عام 331 قبل الميلاد من قبل الإسكندر الأكبر، وكانت المدينة تعتبر مرة واحدة مفترق الطرق في العالم. العديد من المواقع التاريخية الأكثر شهرة في الإسكندرية، بما في ذلك المكتبة التي تضم أكثر من 500،000 كتاب، دمرت بسبب الزلازل المدمرة في القرن الرابع عشر. اليوم المدينة هي ظل تلاشى من الذات العالمية المجيدة السابقة، ولكن لا يزال يستحق الزيارة للعديد من المعالم الثقافية ومحات من ماضيه.

8. دهب

دهب

تقع دهب على بعد 85 كلم شمال شرم الشيخ على خليج العقبة بالقرب من الطرف الجنوبي من سيناء. وبمجرد أن أصبحت قرية ساحلية معزولة، تحولت دهب إلى هنغوت الهبي في الثمانينات وأصبحت شيئا من "منتجع بديل"، مزج السكن رخيصة مع نمط الحياة مرة أخرى. مزيج من صحراء البحر الأحمر وسيناء يجعل دهب مثالية لرياضة ركوب الأمواج على مستوى العالم، والغوص، وتسلق الصخور والرحلات الصحراوية مع البدو.

7. واحة سيوة

واحة سيوة

تقع واحة سيوة بالقرب من الحدود الغربية لمصر معزولة ثقافيا عن بقية البلاد حتى أواخر القرن التاسع عشر. واليوم، تعد واحة سيوة وجهة سفر ذات شعبية متزايدة. يأتى المصطافون إلى المدينة للاستمتاع بالعديد من ينابيع المياه العذبة فى المدينة، والتنزه عبر فدان من بساتين النخيل، واستكشاف الحصن القديمة المبنية من الطين وبقايا سيوا الرومانية الماضية

6. شرم الشيخ

شرم الشيخ

شرم الشيخ هو منتجع شاطئى معروف في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء، له شعبية واسعة مع مجموعة من صانعي العطلات والغواصين. وهو واحد من أرقى مواقع الغوص في العالم. كما يمكن للفنادق ووكالات السفر في شرم الشيخ ترتيب الجولات السياحية عن طريق الجيب أو الجمل أو الدراجة الرباعية. وتشمل بعض الرحلات اليومية الأكثر شعبية رحلات الغوص إلى النبيق ورحلات الجيب إلى كانيون كولون والرحلات الليلية إلى دير سانت كاترين وجبل سيناء.

5. دهشور

دهشور

دهشور هي مقبرة تقع في الصحراء على الضفة الغربية لنهر النيل حوالي 40 كيلومترا (25 ميلا) جنوب القاهرة. وبالمقارنة مع الجيزة وسقارة، فهي مكان أكثر هدوءا ومعزولة لرؤية بعض الأهرامات الكبيرة جدا. أرقام الزوار هي أصغر من ذلك بكثير، طوابير هي وسيلة أقصر وهناك أقل بكثير من المتاعب. الأهرام في دهشور تشمل الهرم العازف والهرم الأحمر، التي شيدت في عهد فرعون سنيفيرو (2613-2589 قبل الميلاد).

4. أسوان

أسوان

ومدينة أسوان الواقعة في أقصى جنوب مصر هي مدينة متوسطة الحجم تقع شمال بحيرة ناصر. على الرغم من أن المعالم الخاصة بها بسيطة مقارنة مع الأقصر، أسوان هي قاعدة للرحلات إلى معابد فيلة وكاباشا ومعبد الشمس رمسيس الثاني في أبو سمبل، إلى الجنوب. كما أنها أفضل نقطة انطلاق للرحلات إلى معابد كوم أمبو و إدفو بين أسوان والأقصر.

3. القاهرة

القاهرة

تقع العاصمة المصرية الحديثة بالقرب من فم دلتا نهر النيل، وهي مدينة مزدحمة ومزدحمة ذات تاريخ طويل ومضطرب. بنيت بالقرب من العاصمة القديمة ممفيس، القاهرة الحديثة هي نقطة انطلاق شعبية للرحلات البحرية فوق النيل واستكشاف الأهرامات في الجيزة خارج حدود المدينة. في المتحف المصري الشهير في ميدان التحرير، يمكن للزائرين الحصول على نظرة مقربة عن كنز توت عنخ آمون وكذلك المومياوات وغيرها من القطع الأثرية من الماضي المصري القديم.

2. الأقصر

الأقصر

بعد ألف سنة من بناء الأهرامات الكبرى، نشأت المملكة الجديدة في مصر، وتحولت السلطة من العاصمة القديمة لممفيس إلى طيبة في الجنوب، موقع الأقصر الحديث. واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في إغبيبت، المدينة متوسطة الحجم لديها الكثير لتقدمه للمسافر من المعابد القديمة من الكرنك والأقصر، إلى المقابر الملكية القديمة من وادي الملوك والكوين، ومناظر الصحراء والنهر مذهلة.

1. مقبرة الجيزة

مقبرة الجيزة

مقبرة الجيزة، التي تقع في المنطقة المجاورة مباشرة للضواحي الجنوبية الغربية من القاهرة هي على الارجح الاكثر شهرة الموقع القديم في العالم. الأهرامات، جنبا إلى جنب مع أبو الهول في قاعدة هضبة الجيزة، هي الصورة الأيقونية لمصر. تم بناؤها على مدى ثلاثة أجيال - من قبل خوفو، ابنه الثاني الحاكم خفرى، وحفيده مينكور. جنبا إلى جنب مع هذه المعالم الرئيسية هي عدد من هياكل الأقمار الصناعية الصغيرة، والمعروفة باسم الأهرامات الملكة، والممرات والمعابد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق