Breaking

Banner 720 x 90

الأحد، 18 يونيو، 2017

كيف يمكنني شراء البيتكوين؟

حسناً, اذا كنت متابعاً لدورة البيتكوين في مجتمع البيتكوين التي تتحدث بصفة عامة علي البيتكوين, فأنت قد تعلمت أساسيات حول البيتكوين, فإن الخطوة التالية هي الحصول علي بعض البيتكوينات. ولكن كيف؟ هذا الدليل سوف يقودكم الى ما تحتاج من معرفة.

الدرس السابق: لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟

يمكنك شراء البيتكوين من خلال أي تبادل, او مباشرة من اشخاص آخرين عبر الأسواق.
يمكنك دفع ثمنها في عدة طرق متنوعة, بدءاً من النقود الحقيقية إلى الأئتمان وبطاقات السحب الآلي للتحويلات الدولية, او حتي مع عملات الكترونية اخري, حيث تعتمد علي من كنت شرائها من واين كنت تعيش.
الدرس الثالث: كيف يمكننى شراء البيتكوين؟
الدرس الثالث: كيف يمكننى شراء البيتكوين؟
والمثير للدهشة, انه لا يزال ليس من السهل شراء البيتكوين مع بطاقة الإئتمان الخاصة بك أو باي بال, اعتماداً على السلطة القضائية الخاصة بك.

ومع ذلك, فقد نمت الخيارات مؤخراً للعملاء في بعض البلدان.

في الولايات المتحدة، Coinbase، يدير مشتريات العرض مع بطاقات الائتمان. CoinCorner، Coinbase و Bittylicious يقدمون هذه الخدمة في المملكة المتحدة، ويقبلون بطاقات الائتمان والخصم 3D آمن ممكن على شبكات فيزا وماستركارد.

أولاً, قم بإنشاء محفظة بيتكوين لنفسك

بعد شرائك للبيتكوين, ستحتاج إلى مكان لتخزين البيتكوين الجديدة الخاصة بك. في عالم البيتكوين, يطلق علي هذا المكان "محفظة" ولكن قد يكون من الأفضل ان تفكر فيها كنوع من الحساب المصرفي.

هناك محافظ مختلفة وكثيرة اعتماداً علي مستويات الأمان التي تريدها, هناك محافظ مختلفة توفر مستويات مختلفة من الأمن. بعض منهم مثب حسابات الإنفاق اليومية وقابلة للمقارنة مع محفظة جلدية تقليدية, في حين أن البعض الآخر يلتزمون بحماية عسكرية.

الإختيارات الأساسية التي يمكنك إستخدامها لعمل محفظة هيا:
  1. برامج المحافظ مخزنة علي قرص صلب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  2. خدمة على شبكة الإنترنت *موقع*

نقاط الضعف الرئيسية:
  • النقطة الأولى: إذا قمت بتخزين البيتكوين الخاص بك علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك, تأكد من عمل نسخة إحتياطية لمحفظتك بإنتظام في حالة تلف محرك الإقراص, ومن الممكن أيضاً إذا تم إختراقك حاسوبك ان يتم إختراق محفظتك أيضاً; ولكن محافظ الويب *المواقع* بها درجات عالية من الأمن ضد المتسللين, وتمكنك من (مصادقة متعددة العوامل ومعناها انها توفر لك امكانية التحكم في امن حسابك وإذا اردت عدد الكلمات السرية اكثر من واحدة لإضافتها يمكنك ذلك ) 

التبادلات ومحافظ على الإنترنت

الوافدين الجدد الذين يدخلون عالم البيتكوين سيجدون مجموعة متنوعة من التبادلات والمحافظ التى تتنافس في السوق.

بعضها عبارة عن مواقع تقدم خدمة التبديل الفوري بدون وسيط او بائع, والبعض الآخر عبارة عن خدمات محفظة أكثر بساطة مع قدرات شراء وبيع محدودة.

فإن معظم البورصات والمحافظ تخزن كميات من العملة الرقمية مثل حساب بنكي منتظم.

التبادلات والمحافظ هيا الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في الإنخراط في تجارة عادية ومضاربة, لا تحتاج إلى إخفاء هويتك لتكون مجهولاً ولا تمانع إجراءات الإعداد البيروقراطية الطويلة التي تنطوي عادة على إثبات الهوية وتوفير معلومات إتصال تفصيلية بك.

وهذا هو القانون في معظم البلدان ولا يمكن لأي تبادل منظم أن يحصل عليه, حيث أن اي شركة تواصل مع النظام المالى الحاليين يجب ان تلبي متطلبات "إعرف عميلك"(KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML) وقد شرحنا نبذة منها.

أفضل خيار للتبادل يعتمد علي من اين انت تقيم حالياً.

وفي هذا الوقت, فأن أكبر التبادلات التجارية الكاملة من حيث الحجم هو بيتفينكس (هونج كونج), بي تي سي-الإلكتروني (غير معروف), كراكن (الولايات المتحدة), هوبي (الصين وهونغ كونغ), أوكوين (الصين) وأخيراً بي تي سي سي (الصين).

ملحوظة: ليس معني بأن هذه المواقع تسمح لهذه البلدان فقط بالتبادل, ولكنهم يسمحون لجميع بلاد العالم التبادل انا فقط اعطيكم أماكن الشركات هذه ليست إلا
تنبيه: جميع هذه المواقع ليست إحالات منا شخصياً لإننا لا نبحث عن إحالات الزوار *روابط الربح* ولكن نبحث عن متابعين فقط.

Coinbase هيا محفظة الأكثر شعبية وتقدم خدمة صرف التي تتداول أيضا الدولار الأمريكي واليورو للبيتكوين. والشركة لديها تطبيقات الويب والجوال. في الأصل تخدم الولايات المتحدة فقط، ولكن Coinbase فتحت مؤخرا إلى جميع بلدان العالم.

Circle هيا خدمة توفر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم فرصة لتخزين وإرسال واستقبال وتبادل البيتكوينات.ولكن في الوقت الراهن فقط المواطنين الأمريكيين قادرين على ربط الحسابات المصرفية لإيداع الأموال فقط، ولكن بطاقات الائتمان والخصم هي أيضا خياراً يمكنك إستعماله. وتتوفر تطبيقات لنظامي التشغيل IOS و الأندرويد الآن.

محفظة ومزود بطاقات البيتكوين , إذا قدم في خدمة Xapo وهيا قد دخلت مؤخراً في معركة إنتخابية, لشراء الودائع لعملتك الإلكترونية ويتم تحويلها إلى بيتكوين في حسابك.

Coinjar، شركة تقديم خدمات محفظة وتبادلات، هي شركة رائدة في السوق في أستراليا. قامت الشركة الناشئة في ملبورن بجمع 500 ألف دولار أسترالي في تمويل المشاريع وحصلت على جائزة في فينوفات أوروبا 2015 لتجربة المستخدم. أصدرت الشركة خدمة بطاقة الخصم، "سحب Coinjar" في فبراير 2015.
بطاقة إئتمان CoinJar
بطاقات إئتمان Coinjar تسمح للإستراليين للسحب والدفع من خلال حساب البيتكوين الخاصة بهم
Unocoin, هيا شركة تبادل تهدف إلى السوق الهندية، مما يسمح للمستخدمين لشراء وبيع وتخزين البيتكوين. ويمكن إجراء الودائع عن طريق أي بنك وطني على الإنترنت أو من خلال (حقيقة التسوية الوقت الإجمالي/التحويلات المالية الوطنية). مع التسجيل تحصل علي بطاقة (PAN/رقم الحساب الدائم) ضرورية لإستخدام خدمات المواقع.

بعد إعداد حسابك، ستحتاج على الأرجح إلى ربط حساب مصرفي الخاص بك وترتيب تحويل الأموال بينك وبين حساب الصرف الجديد عبر التحويل الإلكتروني. وينطوي ذلك عادة على رسوم قليلة. وبعض التبادلات تسمح لك لصنع وديعة الى شخص من خلال حسابه المصرفي (وهذا، عن طريق الصراف البشري، وليس أجهزة الصراف الآلي).

في حين أن هناك أشخاص في معظم البلدان يمكن تحويل الأموال إلى حسابات في الخارج، ولكن برسوم أعلى بكثير، وممكن ان تواجه المزيد من التأخير الطويل لتبادل البيتكوين الخاص بك مرة أخرى إلى العملة الحقيقة (إذا كنت لا تزال ترغب في القيام بذلك).

إذا كنت بحاجة إلى ربط حساب مصرفي لاستخدام التبادل، فإنه قد يسمح فقط البنوك من نفس البلد.

تحذيرات حول التبادلات والمحافظ والبنوك

على الرغم من إثبات متطلبات الهوية، تذكر بان التبادلات والمحافظ لا توفر نفس الحماية التي تفعلها البنوك.

على سبيل المثال، غالبا ما لا يكون هناك تأمين أو يكون هناك تأمين ولكن محدود لحسابك إذا خرج التبادل من الشركة أو تعرض للسرقة من قبل الهكرز، كما كان الحال مع التبادل الفاشل المشؤوم Mt Gox.

وليس لدى البيتكوين وضع قانوني كعملة متداولة في معظم أنحاء العالم، والسلطات عادة لا تعرف أفضل السبل للتعامل مع السرقات. وقد حلت بعض عمليات التبادل الأكبر محل أموال العملاء بعد السرقة من التبادل نفسه، ولكن في هذه المرحلة ليسوا ملزمين قانونيا بذلك.

وعلاوة على ذلك، في حالة حدوث سرقة من محفظتك الشخصية بسبب مرور الأمن أو كلمة المرور من جانبك، ليس لديك أي وسيلة مضمونة لاسترداد الأموال الخاصة بك.

ونرى بعض البنوك القائمة أن العملة الرقمية ترفض العمل بأموال كانت نتيجة معاملات العملة الرقمية، مستشهدا بعدم اليقين التنظيمي.

مصطلح التبادلات وجها لوجه, أو 'دون وصفة طبية'

إذا كنت تعيش في مدينة تسمح بالبيتكوين، وتفضل عدم الكشف عن هويتك فيها أو لا تريد متاعب البنوك، أسهل خيار هو الحصول على بيتكوين اصنع تبادل وجها لوجه للتجارة مع البائع المحلي لديك, ويمكنك إستخدام السوق السوداء في ذلك ايضاً.

LocalBitcoins هو الموقع الرئيسي حيث يتم ترتيب هذه المعاملات والأسعار التي يتم التفاوض عليها. ويوفر الموقع أيضا خدمة الضمان كطبقة إضافية من الحماية لكلا الطرفين.

هناك اعتبارات أمنية لكل من المشترين والبائعين، خاصة إذا كانت التحويل والتجارة كبيرة. تجتمع دائما في مكان عام مزدحم، لا تجتمع في المنازل الخاصة واتخاذ جميع الاحتياطات التي عادة ما تتخذ عند المشي مع كميات كبيرة من النقد.

ذكر، إذا كنت في لقاء وجها لوجه في مكان ما، سوف تحتاج إلى الحصول على محفظة بيتكوين خاصة بك. سواء كان الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول، سوف تحتاج أيضا ان تكون متصل بالإنترنت لتأكيد الصفقة.

إذا كنت لا تحب التبادلات وجهاً لوجه, يرجي التحقق من موقع Meetup.com لمعرقة إذا كانت منطقتك لديها لقاءات مع مجموعة من رواد البيتكوين, حيث يمكنك ان تتعلم الكثير مع مجموعة من الأعضاء الآخرين في هذه العملية.
ساحة ساتوشي في لندن
عقدت لندن أول حدث في ساحة ساتوشي يوم السبت 18 يناير 2014
اعتمادا على البائع، يجوز لك دفع قسط من حوالي 5-10٪ على سعر الصرف للتجارة وجها لوجه، من أجل الراحة والخصوصية. وهناك تاجر السمعة للتفاوض على السعر قبل الاجتماع، ولكن الكثيرين لا يريدون الانتظار وقتا طويلا في حالة أخذت قيمة بيتكوين تحول دراماتيكي.

قد يسمح لك بعض الباعة باستخدام حساب باي بال للدفع، على الرغم من أن معظمهم يفضلون النقد غير القابل للعكس للأسباب المذكورة سابقا.

ومن الحكمة أيضا التحقق أولا إذا كانت هذه الصفقات قانونية في منطقتك المحلية. وهناك أيضا خطر بسيط سوف يثير شكوك الشرطة من خلال تبادل النقدية في مكان عام، إذا كانوا يعتقدون أنك تتاجر شيئا أكثر غير مشروع *سوق سوداء*

كلمة أو اثنان حول "التعدين"

.ماذا عن هذا الشيء التعدين؟ لقد سمعت يمكنك إنشاء البيتكوين الخاصة بك.

بالتأكيد قد سمعت عن "تعدين" البيتكوين الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بطاقة رسومات قوية. وهذا ممكناً حتى قبل وقت ليس ببعيد، ولكن الوقت والشعبية المتزايدة من البيتكوين جلبت الأكثر والكثير من القوة، وأجهزة التعدين محددة (تسمى أسيكس) على الشبكة، وتزيد الصعوبات والطاقة اللازمة للتعدين كميات جديرة بالاهتمام من البيتكوين.

إضافة إلى ذلك، عدد البيتكوينات المتبقية ليكون التعدين يتناقص بشدة مع تقدم الوقت. كل هذا يعني أن التعدين كفرد ليس فعالاً من حيث التكلفة كما كان عليه قبل عام واحد فقط. وكثير من الأشخاص في نهاية المطاف دفعوا أكثر للحصول على الأجهزة والكهرباء مما يجعل أزدياد قوة التعدين مرة أخرى في بيتكوين.

معظم التعدين هذه الأيام هو مجال من المجموعات لتعدين بحجم كبير تسمى 'حمامات'، والشركات التي أنشئت خصيصاً لهذا التعدين. يمكن ان تختار لشراء أسهم في مثل هذا التجمع أو الشركة، ولكن التعدين هو بالتأكيد ليس لسعي الهواة كمرة واحدة. إذا كنت ترغب في البدء في التعدين، انتظرنا في شروحات لطريقة إنشاء تعدين.

اي شخص يدعي بأن يمكنك البدء في تعدين البيتكوين مع جهاز كمبيوتر عادي أو حتى مجموعة بطاقة الرسومات في عام 2014 إما لديه معلومات قديمة، أو قد تحاول بيع المعدات التي عفا عليها الزمن. نحذر من ذلك النوع من الأشخاص. لإنهم فقط يقومون بإستغلالك ليس إلا في نظام الإحالات المشهور بنظام الريفيرالز

وهناك خيار آخر نسبيا هو "التعدين السحابي"، حيث يمكنك تعدين البيتكوين دون الاستثمار في معدات باهظة الثمن وسريعة التعارف، شخص يقوم بدفع لأستخدام مراكز البيانات لشركة للتعدين نيابة عنهم. لمزيد من المعلومات، انتظر دليلنا الخاص للتعدين السحابي.

الثقة الاستثمارية

إذا كنت لا تحب فكرة الاضطرار إلى شراء وتخزين كمية كبيرة من البيتكوين بأمان، يمكنك أن تتحول إلى الثقة الاستثمارية، مثل بيتكوين إستثمار الثقة (BIT) أو وينكليفوس إتف (The Winklevoss ETF).

هذا الثقة تستثمر حصراً في البيتكوين ويستخدم بروتكول مثال-رائع-من-الفن لتخزينها بأمان نيابة عن مساهميها. وحتى الآن، كانت الأموال مخصصاً حصراً للمستثمرين الجادين (أي الأغنياء جدا)، ولكنه مفتوح للجميع، ونأمل أن يتحقق ذلك بحلول الربع الأخير من عام 2014.

و بيتكوين صندوق السوبر هو خيار جديد قريبا لإطلاق في المملكة المتحدة.

أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين

على الرغم من ان المفهوم جديد نسبياً، أجهزة الصراف الآلي بيتكوين تنمو في العدد بشكل كبير.

أكثر عن طريق, عدد من مختلفين البائعين بما فيهم BitAccess, CoinOutlet, Genesis Coin, Lamassu عدد من الشركات التى تقدم خدمة الصراف الآلي ويمكنك ايضاً اذا كان لديك مشروع او شركة ان تقوم بطلب من احدي هذه الشركات ليقومون بجلب لك جهاز صراف آلي للبيتكوين لك.

الخاتمة

شراء البيتكوين ليس دائماً سهلاً كما يتوقع القادمون الجدد في ذلك المجال. والخبر السار هو انه هناك عدداً من الخيارات آخذوا في الازدياد، والحصول على البيتكوين أسهل مع الوقت.

قد لا يتطلب البعض بالضرورة محفظة أو الوصول إلى الإنترنت. وقد شملت أفكار أخرى للبيتكوين كمثال بطاقات الخصم، او البيتكوين المادية "القطع النقدية" مع قيمة المحفظة محملة مسبقا، وبطاقات القيمة المخزنة.

الدرس التالي: كيفية تخزين البيتكوين الخاص بك؟
الدرس السابق: لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟

للإستفسار يرجي كتابة تعليق أدناه وسيتم الرد عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق