Breaking

Banner 720 x 90

الاثنين، 5 يونيو، 2017

لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟ | 10 اسباب وجيهة لإستخدام البيتكوين

البيتكوين هيا شكل جديد للإبداع نسبياً من العملة التي هي مجرد بداية لتغير المسار في العالم اجمع, ولكن الكثير من الناس لا يزالون لا يفهمون لماذا يجب أن تبذل بعض الجهد لإستخدامها.

لماذا استخدم البيتكوين؟ في هذه المقالة سأشرح 10 اسباب وجيهة لماذا يستحث أخذ الوقت للإنخراط في هذه العملة الإفتراضية.

أنها سريعة

عند قيامك بدفع شيك من مصرف آخر إلى المصرف الذي تتعامل معه، سيحتفظ البنك في كثير من الأحيان بهذه الأموال لعدة أيام، لأنه لا يستطيع الوثوق بأن الأموال متوفرة فعلا. مثال آخر، يمكن أن تستغرق التحويلات السلكية الدولية مثل ويسترن يونيون وقتا طويلاً نسبيا. ومع ذلك، فإن معاملات بيتكوين تكون عموما أسرع بكثير بل ولا تتخطي كحد اقصي 30 دقيقة.

اقرأ ايضاً: ما هو البيتكوين؟
لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟
الدرس الثاني: لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟
التحويلات يمكن إذا كانت عدد التأكيدات صفر ”zero-confirmation“, هذا يعني أن التاجر يأخذ على خطر قبول الصفقة التي لم يتم تأكيدها حتي الأن من قبل بلوكشين بيتكوين. ولذلك, يمكن ان يستغرق حوالي 10 دقائق إذا كان التاجر يريد تأكيد الصفقة. وهذا اسرع بكثير من أي تحويل بين المصارف. ”مع العلم انه في الحالتين لن يتم إرجاع المبلغ وستذهب الى التاجر حتي اذا كان عدد التحويلات 0“

إنها رخيصة

ما الذي تقوله؟ اسعار تحويل الأموال في بطاقة الائتمان الخاصة بك عالية للغاية؟ حسنا، هذا صحيح. ولكن طلبك قد قام بدفع ثمن هذا الامتياز. بعض التجار سوف تفرض رسوما على معاملات بطاقات السحب الآلي أيضا، لأن عليهم دفع شيء اسمه "رسوم التمرير" ويجب عليهم الوفاء بها. رسوم معاملات البيتكوين هي صغيرة للغاية، أو في بعض الحالات مجانا.

لا يمكن للحكومات المركزية أن تأخذها منك

نتذكر ما حدث في قبرص مارس 2013؟ إذا كنت تتبع الأخبار، أراد البنك المركزي استعادة الودائع غير المؤمن عليها علي عدد أكبر من 100،000 دولار للمساعدة في إعادة رسملة نفسها، مما تسبب في اضطرابات كبيرة في السكان المحليين. كانت تريد في الأصل أن تأخذ نسبة مئوية من الودائع تحت هذا الرقم، وتأكل مباشرةً حقوق الأسر. هذا لا يمكن أن يحدث مع البيتكوين نهائياً. لأن العملة لامركزية، انت صاحبها. لا سلطة مركزية لديها السيطرة عليها، وبالتالي فإن البنك لا يمكن يأخذها منك. بالنسبة لأولئك الذين يجدون ثقتهم في النظام المصرفي التقليدي أتركه افضل لك، هذه العملة هيا فائدة كبيرة.

لا توجد عمليات رد المبالغ المدفوعة

إذا تم إرسال البيتكوين, للأسف لقد ذهبوا. مستحيل ارجاع الاموال التي تذهب من خلالك الإ في حالة واحدة ان قام الشخص الذي قمت بإرسال له البيتكوين يجب الموافقة علي ارجاع المبلغ ويقوم بنفسه لإرجاعه لك. أما في حالة أخري فمستحيل. وهذا يجعل من الصعب إرتكاب هذا النوع من الإحتيال الذي نراه في كثير من الأحيان مع بطاقات الإئتمان, حيث يقوم الناس بإجراء عملية شراء ومن ثم تتصل بشركة بطاقة الإئتمان لإجراء رد المبالغ المدفوعة, ويعكس بشكل فعال علي الصفقة.

لا يمكن لأي شخص أن يسرق معلومات الدفع الخاصة بك من التجار

وهذا امر مهم للغاية. تتم معظم المشتريات عبر الإنترنت اليوم عن طريق بطاقات الإئتمان, ولكن في سنة 1920 الى سنة 1930, عندما ظهرت السلائف الأولى لبطاقات الإئتمان او ما تسمي قروض, فإن الإنترنت لم يصمم ذلك بعد. لم يكن من المفترض أبداً استخدام بطاقات الإئتمان على الإنترنت لأنها غير آمنة. لآنها: تتطلب النماذج عبر الإنترنت منك لإدخال جميع معلوماتك السرية مثل (رقم بطاقة الإئتمان وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقم CSV) إلى نموذج الويب. من الصعب التفكير في طريقة أقل أماناً للقيام باعمال تجارية عبر الإنترنت. وهذا هو السبب في إستمرار سرقة ارقام بطاقات الأئتمان.
لا تثق بأحد نهائياً بمعلومات الأئتمانية
ومع ذلك, فأن تحويلات البيتكوين لا تتطلب منك إدخال اي معلومات سرية. وبدلاً من ذلك, سأشرح ذلك بطريقة علمية: فإنها تستخدم مفتاحين: مفتاح عمومي, ومفتاح خاص. يمكن لأي شخص ان يرى المفتاح العمومي (وهو في الواقع عنوان البيتكوين الخاص بك). ولكن المفتاح الخاص هو خاص بك وهو سري. عندما تقوم بإرسال البيتكوين, يمكنك التوقيع على الصفقة من خلال الجميع بين المفاتيح العامة والخاصة معاً, وتطبيق وظيفة رياضية لهم. يؤدي هذا إلى إنشاء شهادة دفع تثبت أن المعاملة قد جاءت منك. وطالما أنك لا تفعل اي شيء سخيف مثل نشر المفتاح الخاص بكليراه الجميع, فأنت في آمان.

اما بالطريقة العامة واختصاراً لهذا الكلام السابق: فأن بكل بساطة البيتكوين لا يتطلب اي شخصية منك علي عكس بطاقات الإئتمان ولا يمكن لأي شخص الحصول علي محفظتك نهائياً لأنها آمنة فقط يتطلب منك كتابة العنوان الذي تريد تحويل المبلغ عليه ومن ثم كتابة المبلغ وسيقول لك الرسوم المستحقة ايضاً لذلك وتضغط إرسال ومن ثم سيرسل المبلغ بنجاح بعد أول عملية تأكيد او علي حسب عدد العمليات التي قام بإرسالها لك.

إنها ليست ضخمة

المشكلة مع العملة الورقية العادية هي أن الحكومات يمكن طباعة ما يصل منها كما يحلو لهم، ويفعلون كثيرا بها.إذا لم يكن هناك ما يكفي من الدولار الأمريكي لسداد الدين الوطني، يمكن للمجلس الاحتياطي الاتحادي يمكنه ببساطة طباعة العديد منه. إذا كان الاقتصاد ينزل مستواه، يمكن للحكومة أن تأخذ الأموال التي تم إنشاؤها حديثا وحقنها في الاقتصاد، من خلال عملية نشرها الكثير من المعروف باسم التيسير الكمي. يؤدي هذا إلى انخفاض قيمة العملة.
لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟
البيتكوين من اسرع العملات الإلكترونية
إذا تم مضاعفة عدد الدولارات في التداول, فإن ذلك يعني ان هناك عدد اتنين دولار حيثما كان هناك واحد فقط منذ قليل. لذلك فأن الشخص الذي كان يبيع شريط شوكولاته مقابل عدد 1 دولار سيضطر إلى مضاعفة السعر ليجعله يستحق نفس القيمة ليجعله يستحق ذلك, لإن الدولار قام بإظهار فجأة نصف قيمته فقط. وهذا ما يسمى التضخم. يمكن أن يكون من الصعب السيطرة علي التضخم, ويمكن أن تقلل من القوة الشرائية للمجتمع. ولذلك تم تصميم البيتكوين بحد اقصي له لعدد قطع نقدية. وهو يمكن إنشاء 21 مليون بيتكون فقط تحت المواصفات الأصلية. وهذا يعني أنه بعد ذلك, فإن عدد البيتكوين لن تنمو وستثبت علي سعر معين لها, وفي الواقع, فإنها ستنكمش - حيث سينخفض سعر السلع والخدمات - وهو الأرجح في عالم البيتكوين

أنها خاصة كما تريد

في بعض الأحيان، لا نريد أن يعرف الأشخاص ما اشتريناه. البيتكوين هيا عملة خاصة نسبياً. فمن ناحية، الشفافية  - بفضل بلوكشين ، الجميع يعرف كم عنوان بيتكوين معين يحمل في المعاملات. وهم يعرفون من أين جاءت تلك المعاملات، وأين أرسلت. من ناحية أخرى، على عكس الحسابات المصرفية التقليدية، لا أحد يعرف من يحمل عنوان بيتكوين معين. انها مثل وجود محفظة بلاستيكية واضحة مع عدم وجود مالك لها. يمكن للجميع أن ينظر بداخلها، ولكن لا أحد يعرف من هو عليه. ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أن الناس الذين يستخدمون البيتكوين يستخدموها بطرق غير مشروع (مثل استخدام دائم لنفس عنوان البيتكوين، أو الجمع بين النقود من عناوين متعددة في عنوان واحد) خطر يجعل من الأسهل التعرف عليها على الانترنت.

انت لا تحتاج الثقة بأي شخص آخر

في النظام المصرفي التقليدي، عليك أن تثق الناس للتعامل مع أموالك بشكل صحيح على طول الطريق. عليك أن تثق البنك، على سبيل المثال. قد تضطر إلى الوثوق بمعالج دفع تابع لجهة خارجية. يجب لديك في كثير من الأحيان إلى الثقة بالتاجر أيضا. وتتطلب هذه المنظمات معلومات مهمة وحساسة منكم. لذلك فأن البيتكوين هو لامركزية تماماً، لا تحتاج الثقة بأحد عند استخدام البيتكوين. عند إرسال أموال، يتم توقيعها رقميا، أنها آمنة. شخص يقوم بالتعدين غير معروف سوف يتحقق من هذا الإرسال، ومن ثم ستنجح اكتمال الصفقة. التاجر لا يحتاج حتى ان يعرف من أنت، إلا إذا كنت قد قلت لهم.

أنت تملكها

هل تريد نظام ليس هناك افضل منه في الآمان ولكن يجب ان لا يمتلك شخص آخر حسابك؟. خذ باي بال, علي سبيل المثال: إذا قررت الشركة لسبب ما أن حسابك قد اسيء استخدامه, فإنه لديه القدرة على تجميع جميع صلاحياتك واموالك المحتفظ بها في هذا الحساب, دون إستشارة منك. ومن ثم يترك لكم الخيار للقفز من فوق الأطواق الأمنية التي هيا ضرورية اكمالها للحصول علي
لماذا يجب عليك استخدام البيتكوين؟
تطهيرها مثل مثلاً ان يقوم بسؤالك عن رمز الحساب الذي قمت بإدخاله عند تسجيل وهو رمز سري او مثلاً يقول لك قم برفع صورة سيلفي وانت تمسك بطاقة الائتمان الخاصة بك, بحيث يمكنك الوصول إلى أموالك بعدها. اما مع البيتكوين, انت تملك مفتاح عمومي وهو عنوان البيتكوين الخاص بك. لا يمكن لأحد ان يأخذ منك ذلك نهائياً. وهذا ما يميز البيتكوين لأن البيتكوين لا يستطيع احد فتح حسابك علي محفظة البيتكوين بلوكشين غيرك

يمكنك إنشاء الاموال الخاصة بك

على الرغم من التقدم المدهش في تكنولوجيا الطباعة الملونة من مكتب المنزل, معظم الحكومات الوطنية تأخذ وجهة نظر خافتة إلى حد ما من ان تنتج المال الخاص بك. ولكن مع البيتكوين, فهم يشجعونك علي ذلك. يمكنك بالتأكيد شراء بيتكوينات في السوق المفتوح, ولكن يمكنك ايضاً تعدين البيتكوين الخاص بك إذا كان لديك ما يكفى من قوة الحوسبة الخاصة بحاسبوك. يمكنك شراء المعداء والكهرباء ومن ثم يمكنك تعدين البيتكوين مجرد حالة من ترك الجهاز قيد التشغيل, والبرمجيات قيد التشغيل. بمعني ما رأيك في ترك الحاسوب الخاص بك ومن ثم اذهب لتنام وعند الصحيان ستري دخلك الذي تم تعدينه.

الجزء الثالث والقادم من دورة البيتكوين هو: كيف يمكنني شراء البيتكوين؟

وبهذا عند انتهاء هذه المقالة ندعوكم لقراءة الأجزاء السابقة من هذه الدورة :-
الجزء الأول: ما هو البيتكوين؟

ويرجي المشاركة بتعليقاتكم ادناه اذا كان لديك استفسار او طلب خاص لشرح معين يمكنك وضعه في تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق