Breaking

الثلاثاء، 30 يناير 2018

ما هو تحسين محركات البحث (السيو)؟

ما هو تحسين محركات البحث (السيو)؟
ما هو تحسين محركات البحث (السيو)؟

ما هو السيو؟

إن تحسين محركات البحث (سيو) هو مصطلح شامل لجميع الطرق التي يمكنك استخدامها لضمان رؤية موقعك على الويب ومحتواه  على صفحات نتائج محرك البحث (سيرب).

تختلف الطرق من الممارسات الفنية التي يمكنك تحقيقها خلف الكواليس على موقعك الإلكتروني (نميل إلى الإشارة إلى هذه الصفحة على أنها "تحسين محركات البحث على الصفحة") لجميع النهج الترويجية "خارج الصفحة" التي يمكنك استخدامها لرفع مستوى رؤية موقعك (بناء الروابط، التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية).

وهناك ايضا انواع مختلفة في تحسين محركات البحث وهو عن النوع الاول سيو القبعة البيضاء وهو النوع الشرعي الذي يجب علينا استخدامه جميعا لتجنب المشاكل مع الزوار وخلافه والنوع الثاني هو سيو القبعة السوداء وهو ما لا ينصح بإستخدامه لأنه يعد طريقة غير شرعية لزيادة معدل الزوار وتحسين محركات البحث بطريقة غير شرعية بالمرة.

عندما نتحدث عن الرؤية, فأننا نعني كيف يظهر موقعك علي الويب لبعض عبارات البحث في النتائج "المجانية", تشير ها النتائج المجانية إلي النتائج التى تظهر بشكل طبيعي علي الصفحة, وليس في الاقسام المدفوعة.

ما فائدة تحسين محركات البحث؟

إن بناء بنية موقع قوية وتوفير ملاحة واضحة سيساعد محركات البحث في فهرسة موقعك بسرعة وسهولة. وسيؤدي ذلك أيضا إلى تزويد عدد الزائرين للموقع بخبرة جيدة في استخدام موقعك وتشجيع الزيارات المتكررة. ومن الجدير بالذكر أن غوغل تولي اهتماما متزايدا لتجربة المستخدم، بما في ذلك تحسين الجوال وسرعة الموقع.

المشهد في تحسين محركات البحث يتغير بسرعة، وبالتالي محرك البحث يشاهد المساعدة في التنقل التضاريس لا يمكن التنبؤ بها. سواء أكان ذلك تغييرا جديدا في خوارزمية غوغل، أو التعامل مع البحث اللغوي الطبيعي الدلالي، أو تنفيذ أحدث تقنية متسقة للصفحة الجوالة، فقد غطت ساعة محرك البحث.

ننصحك بمشاهدة ايضا: ما هو سيو القبعة السوداء؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق